سفيرتنا  في بوجمبورا تسلم للمساعدات المصرية الطبية
سفيرتنا  في بوجمبورا تسلم للمساعدات المصرية الطبية


سفيرتنا في بوجمبورا تسلم المساعدات المصرية الطبية إلى بوروندي لمواجهة كورونا 

وردة الحسيني

الجمعة، 19 يونيو 2020 - 05:09 م

وصلت إلى بوروندي طائرة مساعدات مصرية خاصة بالوقاية الطبية لمكافحة انتشار فيروس كورونا.


وتأتي هذه المساعدات  بناء على توجيهات الرئيس السيسي بسرعة إرسال  مساعدات مصرية طبية لبعض الدول الأفريقية الصديقة لمواجهة آثار أزمة كورونا.

وضمت المساعدات المصرية (200) بدلة واقية، و(20000) ماسك طبي، و(50) كيس جثامين، و(12) طن مواد مطهرة عالية التركيز، (19000) عبوات لتعقييم الأيدي. 

واستقبلت  د. عبير بسيوني رضوان، سفيرة مصر فى بوروندي بمطار بوجمبورا الدولي هذه المساعدات ورافقها  من الجانب البوروندي  كبير المستشارين برئاسة الجمهورية ومدير العلاقات مع أفريقيا وآسيا من وزارة الخارجية البوروندية ومدير عام مركز الشراء المركزي للأدوية الأساسية بوزارة الصحة العامة ومكافحة الايدز في بوروندي.

وأوضحت سفيرة مصر بهذه المناسبة أن هذه المساعدات التي تقدمها مصر لبوروندي تستكمل منظومة الدعم المستمر، والالتزام المصري بدعم قطاع الصحة البوروندي بشكل خاص، والذي تدعمه مصر بأطباء ومستشارين مصريين يعملون في بوروندي وبمعدات وتجهيزات طبية لأكثر من 5 مراكز طبية بتمويل مصري في انحاء بوروندي المختلفة وشحنات متصلة من الأدوية المصرية والمحاليل. 

وأشاد ممثل الحكومة البوروندية بالدور الذي تقوم به مصر ومساندتها الدائمة لبلاده، وأعرب عن تقدير الحكومة البوروندية للمساعدات المصرية التى تعين على مواجهة احتياجات وتحديات التنمية في بوروندي،

وجدد الشكر للرئاسة المصرية على ما تقوم به من جهود تنموية في بوروندي وجميع الدول الأفريقية، وقال إن  مصر الصديقة دائما تتواجد مع الشقيقة بوروندي في ازماتها .

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة